هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ادارة منتديات العيون النجلا ترحب بجميع الاعضاء والزوارالكرام ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا ونتمنى مشاركتكم وتفاعلكم معنا في الرقي بالمنتدى...نحن دائما في خدمة اعضاء المنتدى...شارك معنا..ابدع علي جدران المنتدى..عيش المتعة مع احلي اخوان واحلي اخوات دائما.
الطريق الوحيد بالعالم حيث يعتبر ارتداء حزام الأمان مخالفة مرورية !!
يعد حزام الأمان احد أهم وسائل الأمان فى السيارات ، حيث يعمل الحزام على إبقاء السائق والركاب فى مقاعدهم حال اصطدام السيارة مما يحميهم من الاصطدام بلوحة العدادات أو المقود أو حتى الاندفاع خارج السيارة فى بعض الحالات ، وبتلك الأهمية أصبح حزام الأمان روتيناً يومياً لكل سائق سيارة يضعه حتى قبل أن يتحرك سواء لإيمانه بأهميته أو حتى تفادياً للغرامات المرورية . ولكن هناك طريق واحد فى العالم يعاقب فيه قانوناً من يرتدى حزام الأمان أثناء القيادة على عكس المتعارف عليه فى كافة الطرق الأخرى ، وهو الطريق الأوروبي الثلجى الأطول على الإطلاق والذى يربط بين جزر استونيا على بحر البلطيق وجزر الهيوما ، فبطول 25.6 كم تسير السيارات على هذا الطريق على طبقة من الثلج بسمك من 30 إلى 40 سم تغطى البحر ، وبفعل ارتفاع درجات الحرارة فى بعض الأوقات عن معدلها وبالضغط الكبير الذى تضعه السيارات على الثلج ذهاباً وإياباً تنهار بعض الأجزاء فى الطريق تحت السيارات المارة مما قد يعرض السيارات إلى الغرق كلياً أو جزئياً فى المياه . وبسبب المخاطر التى تحيط بالقيادة على هذا الطريق تضع الشرطة هناك عدة قواعد للقيادة لضمان أفضل فرصة للنجاة من عملية العبور بسلام ، أولها منع ركاب السيارات وسائقيها من استخدام حزام الأمان وذلك لسهولة وسرعة الخروج من السيارة فى حالة خروجها عن الطريق وسقوطها فى المياه أو انهيار الطريق من تحتها ويعد مخالفاً من يرتدى حزام الأمان على الطريق . كذلك يحظر السير على الطريق على سرعات اقل من 40 كم فى الساعة حيث تولد السيارات اهتزازات وذبذبات قوية على السرعات ما بين 25 لـ 40 كم فى الساعة مما يهدد الطبقة الثلجية بالانهيار وغرق السيارة ، ويوصى بالسير على سرعة حوالى 70 كم فى الساعة وهى السرعة الأقل تأثيراً على الثلوج أثناء مرور السيارات ، ولكن لك أن تعلم أن مجرد القيادة بتلك السرعة على طريق ثلجى ذو منحنيات وملئ بالحفر والنتوءات تعتبر تحدياً فى حد ذاتها . وأخيراً يمنع تماما مرور أيه سيارة يتعدى وزنها الإجمالى الطنين والنصف لتشكيلها خطورة على الطريق ، وعلى الرغم من خطورة الطريق إلا أن معدلات استخدامه مرتفعة نظراً لما يوفره من وقت ومال عن بدائله ، وبفضل الرعاية الكبيرة لمستخدمى الطريق لم تسجل أيه حادثة طوال عام 2010 وحتى الآن .
نجح المواطن الأمريكي "كريس واديل" (43 عامًا) في تسلق قمة جبل كلمنجارو بتنزانيا، ليصير أول مشلول يعتلي أعلى قمة في إفريقيا. وبدأ واديل مبادرته في صعود منحدرات الجبل مستعملاً دراجة هوائية خاصة يدفعها بصدره وقوة ذراعيه، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وهذه الدراجة التي تدرب على قيادتها قبل انطلاق المغامرة في 24 سبتمبر/أيلول 2009؛ مصممة من أربع عجلات، ويضغط المصاب بإعاقة في رجليه، بيديه على البدال فتندفع الدراجة إلى الأمام. ورغم وعورة الجبل ووقوف بعض المناطق الصخرية حجر عثرة أمام دراجته؛ فإن ذلك لم يمنعه من مواصلة مشواره حتى صعد قمة كلمنجارو البالغة 19 ألفًا و340 قدمًا. ويعلق واديل على مغامرته قائلاً: "الشيء الصغير ممكن أن يقود إلى شيء كبير. بل من الممكن لطفل أن يغير طبيعة تصوراتنا للأمور". وخلال هذه المهمة الناجحة التي رافقه فيها 7 أفراد، مر المغامر الأمريكي بخمس مناطق مناخية مختلفة. وتصمم حاليًّا مؤسسة واديل دراجة تشبه التي استعملها الرياضي الأمريكي في مغامرته؛ حيث يأملون صناعتها في تنزانيا لمنح المعاقين الراغبين في صعود الجبل الفرصة. وكان واديل قد أصيب عام 1988 بكسر في ظهره في حادث تزلج عندما كان في المرحلة الجامعية؛ الأمر الذي أسفر عن إصابته بشلل في ساقيه، لكن خلال عام صار قادرًا على استعمال منحدرات التزلج.
بعد 26 دقيقةً من التحليق في السماء، نجح الطفل الأمريكي "بوبي برادلي" (9 أعوام) في أن يحرز لقب أصغر طيار في العالم يقود "منطادًا" بمفرده. وعلى الرغم من خوفه من المرتفعات، فإن الطفل "برادلي" نجح في أن يتماسك خلال الرحلة التي قطعها فوق سماء ولاية "نيو مكسيكو" الأمريكية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ويصف الطفل "برادلي" رحلته الأولى التي انتهى منها مؤخرًا بقوله: "كان يومًا هادئًا ولطيفًا. كان حولي "مناطيد" أخرى. كل أصدقائي كانوا يشاهدونني من الأرض. كان جميلاً ورائعًا. أنا أحببته كثيرًا". ولا يستطيع "برادلي" أن يحصل على رخصة طيار إلا في سن السادسة عشر، لذلك صممت له أسرته وأصدقاؤه "منطادًا" صغيرًا ليتمكن من القيام بهذه الرحلة التي استغرقت 26 دقيقةً بعد خمس سنوات من التدريب. وكان برادلي خائفًا من حرارة وضوضاء شعلة المنطاد، لكن بمجرد أن بدأ والده "تروي" في اصطحابه معه في رحلاته "المنطادية" بدأ الطفل في طلب الطيران بمفرده. لكن قبل أن يسمح له بالطيران منفردًا، قام بتدريبه لمدة 30 ساعةً على الإقلاع والهبوط، وظل مشرفًا على الرحلة؛ حيث كان على اتصال بولده طوال الوقت. ويقول تروي عن طفله الموهوب: "هو رقيق جدًا. طيار ماهر جدًا. عندما تراه وهو طائر لن تصدق أن لديه 9 سنوات فقط". وأحرز الوالد 58 رقمًا قياسيًا في سباقات "المناطيد"، وفي رحلة واحدة طار لمدة ستة أيام من ولاية "ماين" الأمريكية إلى المغرب، ليحقق أطول رحلة بالمنطاد في ذلك الوقت. كما أن "تامي" -والدة برادلي- طيارة منطاد هي الأخرى، وأحرزت أرقامًا قياسيةً في هذه الرياضة.
تعتزم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تدشين حافظات مياه زمزم المطورة خلال موسم رمضان القادم بمشيئة الله، وسيتم تجربة الدفعة الأولى منها في مواقع محددة من المسجد الحرام.
وقامت الرئاسة ممثلة في الإدارة العامة للمشاريع والدراسات بتطوير هذه الحاويات وفقاً للمتطلبات التشغيلية والمعايير الصحية اللازمة لسقيا زمزم، وتتميز الحافظات المطورة بمميزات عديدة من أبرزها سهولة النقل والتوزيع والتخزين، والموثوقية العالية في المحافظة على درجة حرارة المياه، بالإضافة إلى كونها مصنوعة من مواد مقاومة للنمو البكتيري، كما تتميز بالإغلاق المحكم بحيث لايمكن فتحها سوى من العامل المختص لغرض التعبئة أو الغسيل للحماية من الممارسات الخاطئة من بعض المستخدمين.
وأوضح مدير عام المشاريع والدراسات المهندس عبدالمحسن بن عبدالرحمن بن حميد أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ستقوم بمشيئة الله تعالى خلال هذا الموسم بتركيب مكائن للتعبئة الآلية لحاويات زمزم المطورة، وذلك لضمان مستوى عال من النظافة والمحافظة على نقاء مياه زمزم أثناء تعبئة الحاويات.
وبين أن مكائن التعبئة الآلية تعمل بطريقة ذكية من خلال التعرف على وزن المياه في الحاويات لتحديد كمية المياه التي يمكن ضخها لكل حاوية، وستساعد هذه الطريقة على تلافي الهدر الذي قد يحدث من خلال التعبئة اليدوية للحاويات، كما يمكن برمجة المكائن لتحديد الكمية المناسبة من المياه المطلوب ضخها في الحاويات وفقاً للخطة التشغيلية المعتمدة في المواسم وباقي أيام العام.
وأفاد المهندس بن حميد حرص الرئاسة على تطوير خدمات سقيا زمزم إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر على توفير هذه الخدمة بأفضل الأساليب وأعلى المعايير والمواصفات العالمية الملائمة للاستخدام في المسجد الحرام والمسجد النبوي.
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للمنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها »» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحدث من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف